القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق العناية بالبشرة يومياً: 12 خطوة للعناية بها و الحفاظ على نضارتها - كيف

تعتبر العناية بالبشرة من الضروريات اليومية التي لا تستطيع كل امرأة الاستغناء عنها، فهي تختلف عن الجسم، فجلد الوجه أكثر عرضة للعوامل الخارجية، مثل أشعة الشمس والرياح والعوامل الأخرى التي تتلامس مباشرة مع الجلد.

تشعر بعض النساء بالرضا عن عملية تنظيف بشرتهن كل صباح ومساء، وفي حين أنها خطوة صحية ومفيدة، إلا أنها وحدها لن تكون كافية لمنحك النضارة والازدهار اللازمين. تتطلب طبيعة الجلد وخاصة تجديد الخلايا والإفرازات روتينًا فعالًا لموازنة الإفرازات وتفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

تختلف خطوات العناية بالبشرة من شخص لآخر طبعا حسب نوع البشرة (ذهنية، جافة، حساسة، مختلطة)، ووفقا للخبراء في هذا المجال، يجب تضمين روتين العناية اليومية المكون من 12 خطوة، لأنها تلعب دورا هاما في حماية البشرة وإعطائها جانب من نضارة البشرة مهم جدا.

مرحلة تحديد نوع البشرة

قبل اعتماد أي روتين للعناية بالبشرة، من المهم معرفة نوع بشرتك لتجنب العواقب المحتملة لاستخدام كريم أو منظف غير مناسب لنوع بشرتك. تعرف على نوع بشرتك وتأكد من شراء الكريمات والمنظفات المناسبة.

تنقسم أنواع البشرة إلى ثلاثة أنواع: البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة المتعادلة، وهناك نوع رابع بين البشرة الدهنية والجافة.

#1 تنظيف البشرة

العناية بالبشرة

يبدأ روتين العناية ببشرتك بوجه نظيف، أولاً بالماء الفاتر لفتح المسام، ثم بمنظف يناسب نوع بشرتك.

نظفي وجهك بلطف بحركات دائرية لمدة 50 ثانية، مع العلم أنه من الأفضل ترك بعض منظفات الوجه لمدة دقيقة أو دقيقتين للحصول على نتائج أفضل قبل شطفه بالماء البارد.

#2 وضع Toner للبشرة

العناية بالبشرة
مصدر الصورة: today.com

بعد تنظيف البشرة وتجفيفها بمنشفة نظيفة وناعمة، ضعي التونر الذي يساعد على التطهير الكامل ويزيل الشوائب المتبقية على الجلد، حيث أن معظم المنظفات تحتوي على مكونات مثل الزيوت، ومن الأفضل وضع التونر الأفضل تجنبه منطقة العين.

#3 ترطيب البشرة

العناية بالبشرة

بعد أن يجف التونر تمامًا، خذي كمية قليلة من كريم الترطيب وضعيه بلطف على البشرة بحركات دائرية، وأهمية هذه الخطوة هي العناية بالبشرة تمامًا، وإعطاء البشرة رطوبة، وجعل البشرة أكثر صحة وأكثر منتعش.

يجب أيضًا القيام بالخطوات الثلاث الأولى المذكورة في الصباح وقبل النوم.

#4 تقشير البشرة

العناية بالبشرة

في إطار روتين يومي للعناية بالبشرة ؛ التقشير أمر لا بد منه ويوصى به مرتين في الأسبوع لأن التقشير اليومي يتسبب في فتح المسام بشكل أكبر. ضعي مقشرًا وامسحي جوانب الأنف والجبهة والذقن جيدًا. ستساعد هذه الخطوة في إزالة الخلايا الميتة.

#5 قناع البشرة (Mask)

العناية بالبشرة
مصدر الصورة natural beauty tips

بعد التطهير والتقشير يأتي دور القناع أو القناع. هناك العديد من منتجات الماسك في هذه المنطقة.يمكنك تحضير قناع في المنزل واستخدام المكونات الطبيعية، طالما يتم تطبيق القناع على الجلد لمدة لا تزيد عن 15 الدقائق.

#6 تجنب حك بشرة الوجه

بغض النظر عن مدى الشعور بالحكة، فمن مصلحة بشرتك مقاومة الرغبة في الحك. يمكن أن يؤدي تكرار خدش الجلد أو لمسه بمناشف جافة غير نظيفة إلى نمو البكتيريا.

#7 تفادي الضغط على البثور

لا شك أن حب الشباب الموجود على بشرة الوجه أمر مزعج للغاية، مما يدفع النساء إلى الضغط اللاشعوري عليهن بأيديهن في محاولة لإزالتهن، لكن الأفضل تجنب ذلك تمامًا لأنه يمكن أن يترك علامات داكنة على الجلد والعلامات هي من الصعب جدًا إزالتها، لذا يُنصح بتجنب الضغط على البثرة تمامًا بيديك مهما كانت. يديك نظيفتان!

#8 استعمال مستحضرات العناية المناسبة

عندما لا ترى النتائج المرغوبة بعد شهر أو شهرين من استخدام منتج يناسب نوع بشرتك، فقد حان الوقت للتبديل إلى علامة تجارية أخرى.

لا تقصر نفسك على المنتجات التي لا تضيف مكونات إضافية ضرورية لبشرتك.

#9 شرب كميات كبيرة من الماء

قد تتساءل عن دور شرب الماء في العناية بالبشرة، والإجابة أن شرب المزيد من الماء يمكن أن يمنع ترهل بشرة الوجه ويقلل من ظهور البثور والبثور. يساعد شرب الماء أيضًا على التخلص من السموم، وستؤدي كل هذه الوظائف إلى بشرة نضرة ونقية.

#10 وضع واقي الشمس

من الناحية الطبية والجمالية، يوصى بشدة باستخدام واقي الشمس لجميع أنواع البشرة في أيام الصيف المشمسة لتوفير رعاية وحماية شاملة من التعرض لأشعة الشمس التي تجعل البشرة داكنة وتتسبب في تلاشي البقع الداكنة التي يصعب ظهورها.

#11 إزالة المكياج قبل النوم

العناية بالبشرة
مصدر الصورة : beautysolution

من بين الأشياء التي تدمر صحة البشرة وتدمر نضارتها ؛ نامي بالمكياج، لذلك لا تنسي إزالة مكياجك قبل النوم إذا كنت تبحثين عن العناية المثالية بالبشرة. صحيح أن هناك أيامًا يتحسن فيها يوم متعب ويكون إزالة المكياج هو آخر ما يخطر ببالك، لكن اطمئني، بشرتك ستشكرك على ذلك!

#12 وضع سبراي للبشرة

العناية بالبشرة
مصدر الصورة Inhabitat

لتدليل بشرتك وإعطائها توهجًا مزدوجًا ونضارة، استخدمي رذاذًا طبيعيًا يمكن صنعه في المنزل باستخدام مكونات طبيعية، مثل بخاخ البابونج ورذاذ النعناع، حيث ستحتاجين إلى ملعقة من أزهار البابونج المجففة وملعقة من أوراق النعناع المجففة وكوبين من الماء. اغلي المكونات لمدة 15 دقيقة، ثم اتركها لمدة 10 دقائق. قم بتصفية الخليط وحفظه اتركه في زجاجة رذاذ في الثلاجة لمدة يوم، ثم يصبح جاهزًا للاستخدام.

من خلال الالتزام بهذه الخطوات في حياتك اليومية، ستوفر عليك الكثير من المشاكل التي قد يكون من الصعب التخلص منها أو يستغرق علاجها وقتًا طويلاً.

ولا تنس أن تدليل بشرتك وتدليلها يجب أن يكون عادة لا تتركك ليوم واحد، وليس رد فعل لمشاكل البشرة بسبب إهمالك!

انت الان في اول مقال

تعليقات