القائمة الرئيسية

الصفحات

تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب ... أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية

 

تنظيم الدورة الشهرية بالعلاجات العشبية .. أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية



ينظم الطب الصيني التقليدي الدورة الشهرية، وسبب عدم انتظام الدورة الشهرية أن بطانة الرحم الأنثوية تخضع لتغيرات فسيولوجية، وتذوب بطانة الرحم وتتساقط وتتحول إلى سائل أحمر لمدة 5 أيام، وتختلف مدة الحيض من امرأة إلى أخرى، وتختلف المدة عادة ما بين 23 يومًا و 35 يومًا.الفترة، إذا حدثت أي تغييرات خلال هذه الفترة، فهذا يشير إلى وجود اضطرابات في الجزء السابق للتبويض من الدورة حيث أن معظم النساء يستغرق من 12 إلى 16 يومًا للانتقال من الإباضة إلى الحيض، يمكن أن يكون هناك اضطرابات في جسم المرأة تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على طرق لتنظيم دورتك الشهرية بالأعشاب.

عدم انتظام الدورة الشهرية

الحيض غير المنتظم هو الحيض الذي لا يأتي في موعده، أو الحيض الأطول من المعتاد، أو الغزير، أو الذي يحدث خارج فترة الحيض، وقد توقفت المرأة عن الحيض قبل البلوغ، ويعرف أيضًا باسم عدم انتظام الدورة الشهرية. تكون الدورة العادية مرة كل 28 يومًا، ولكن إذا تجاوزت 35 يومًا فهي غير منتظمة وهناك سبب العديد من مخالفات الدورة الشهرية والتي سنتعرف عليها في السطور التالية.

أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية

يمكن أن يكون لعدم انتظام الدورة الشهرية أسباب عديدة، بما في ذلك:

يمنع إجهاد الدورة الشهرية الإباضة ويعطل إنتاج الهرمونات التناسلية والإستروجين، لذلك لا تتراكم بطانة الرحم بالطريقة الصحيحة ولا يخرج دم الحيض في الوقت المحدد. يمكن أن يتداخل النظام الغذائي غير الصحي مع الوظيفة الطبيعية للعديد من الهرمونات، بما في ذلك الهرمونات التناسلية. وتجدر الإشارة إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من مضادات الأكسدة يمكن أن يؤدي إلى خلل في الأداء الطبيعي للهرمونات الأنثوية وعدم انتظام الدورة الشهرية. يمكن أن يؤدي الإفراط في العمل أو ممارسة التمارين الرياضية لفترات طويلة إلى إضعاف وظيفة الغدة النخامية والغدة الدرقية والغدة الكظرية، مما يؤدي إلى فشلها. الحيض طبيعي. مشاكل الغدة الدرقية. يؤثر تناول حبوب منع الحمل بشكل مباشر على الدورة الشهرية وقد يمنع الدورة الشهرية. متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

طرق لتنظيم دورتك الشهرية

بعض حالات عدم انتظام الدورة الشهرية لا تحتاج إلى علاج، لكن البعض الآخر يحتاج إلى علاج، وسنذكر طرق تنظيم الدورة الشهرية من الجوانب التالية:

عالج متلازمة تكيس المبايض عن طريق تناول الأدوية الهرمونية أو حبوب منع الحمل على النحو الذي أوصى به طبيبك. يعالج أمراض ومشاكل الغدد الصماء. تغيير الطريقة المستخدمة لتحديد النسل. اتباع نظام غذائي صحي وعلاج سوء التغذية. لا تمارس الرياضة بشكل مفرط، قلل من كثافة النشاط بدني. احصل على قسط وافر من الراحة، وعالج التوتر، وابتعد عنه، ومارس تمارين الاسترخاء. عالج السمنة. يتم علاج الاختلالات الهرمونية بالعلاج بالهرمونات البديلة. علاج التهابات الرحم.

تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنظيم الدورة الشهرية، ومنها:

نظمي دورتك الشهرية بالأعشاب: نظمي دورتك الشهرية بالكركم

يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة التي تنظم الدورات وتقليل التهاب المهبل. أضف 1/4 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب واشربه يومياً. استمرت لعدة أسابيع.

نظمي دورتك الشهرية بالقرفة

استخدم القرفة عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى كوب من الحليب وتناول هذا المشروب كل يوم.

تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب: الزنجبيل ينظم الدورة الشهرية

سخني كوبًا من الماء على الموقد، ثم أضيفي القليل من السكر وملعقة كبيرة من الزنجبيل. خذ هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات.

تعليقات