القائمة الرئيسية

الصفحات

بـــ 4 أعشاب طبيعية... تخلص من مشكلة احتباس البول

 بـــ 4 أعشاب طبيعية... تخلص من مشكلة احتباس البول 


بـ4 أعشاب طبيعية.. تخلص من مشكلة احتباس البول

تخلص من مشاكل احتباس البول بأربع أعشاب طبيعية .

كتبت- ايمان عبد القادر 

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل احتباس البول لأسباب متنوعة يمكن السيطرة عليها ببعض العلاجات ولكن بالإمكان الاعتماد على بعض العلاجات العشبية للتخلص من المشكلة دون آثار جانبية ضارة.

وفقًا لأخصائي التغذية الدكتور إسحاق مراد، في الأسطر التالية، يقدم لك مصراوي بعض الأدوية العشبية التي يمكن استخدامها لمشاكل احتباس البول.

1- الزنجبيل

جنزبيل

شرب مشروب الزنجبيل بانتظام يمكن أن يحل مشكلة احتباس البول، لأن من أهم خصائصه القدرة على إنتاج البول، ولكن من الأفضل تناوله في الصباح قبل الإفطار، ويمكنه أيضًا إزالة البكتيريا المسببة للجهاز البولي. الأمراض، لذلك من الأفضل تناول الزنجبيل كمشروب أو خلطه بالعسل وملعقة زنجبيل مبشور.

2- البقدونس

بقدونس

يساعد في ذلك لأنه معروف بقدرته على إنتاج البول، كما أنه يقوي الجسم من خلال بعض المعادن التي يحتويها، مثل الكالسيوم والحديد. .

3- الشعير

شعير

لا تكمن أهميته فقط في القضاء على مشكلة احتباس البول، ولكن في تقليل حدوث آثار المشكلة حيث أنه يقلل من عملية تورم القدمين.

4- الحلبة

حلبة

من المشروبات والأعشاب الطبيعية للتخلص من مشاكل احتباس البول، وذلك عن طريق علاج الالتهابات المهبلية التي تسبب احتباس الماء في الجسم، لذلك يفضل تناوله قبل الإفطار، أو إضافة ملعقة من مسحوق الحلبة إلى كوب من الزبادي. تناوله مرتين في اليوم، لأنه من الأفضل أن تنقع في الماء لفترة في شكل حبوب طوال الليل، اشرب ملعقة من العسل يوميًا قبل الإفطار.

انت الان في اخر مقال

تعليقات